صفحة الاخبار
بأكثر من اثنا عشر طنآ من اللحوم محطة بركات ابي الفضل العباس (عليه السلام) لتسمين العجول تُرفد مضيف العتبة المقدسة وموكب العتبتين المقدستين والمواكب الحسينية خلال هذه الايام
2022-09-10 &nbs+03:00; &nbs+03:00; 10:36 341

كشف قسم الشؤون الزراعية والثروة الحيوانية التابع لشركة الكفيل للاستثمارات العامة احدى شركات العتبة العباسية المقدسة، ان محطة بركات ابي الفضل العباس (عليه السلام) رفدت مُضيف العتبة العباسية المقدسة وموكب العتبتين المقدستين والمواكب الحسينية بأكثر من اثنا عشر طناً من اللحوم خلال هذه الايام من زيارة الاربعين.

وقال رئيس القسم المذكور المهندس علي مزعل لايذ، ان "محطة بركات ابي الفضل العباس (عليه السلام) تسير بخطى ثابتة وحسب ماخطط له بأتباع طرائق تربية علمية وحديثة، افضت عن الرفد بهذه الكمية، حيث وصلت طاقتنا الانتاجية هذا العام الى اكثر من (500)عجلٍ ".

واضاف ان "هذه المحطة لم تقتصر على العدد فحسب، بل من خلال نوعية السلالات العراقية الاصلية والحفاظ عليها".

واوضح ان" هذه المرحلة تعتبر مرحلة تجهيز اولى يتبعها عدة مراحل لتجهيز المضيف والمواكب الحسينية خلال ايام الزيارة الاربعينية".

وبين ان"المحطة تمتاز بميزات عديدة اهمها اليات التربية الحديثة والنظام الغذائي(العليقة)، اذ ان العلف نباتي خاص من مزارعنا، تحت اشراف اطباء بيطرين مختصين بهذا المجال".

صور من الخبر

عجول

061

091

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

التفاصيل

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

من المشاريع المستقبلية التي تروم شركة الكفيل للأستثمارات العامة القيام بها خدمة للمواطن ودعماً للاقتصاد الوطني والدخول في مجال أعمار و تطوير البنى التحتية للبلد أكمال دراسة مشروع معمل أسفلت الكفيل والذي نوجزه بما يلي :- وصف المشروع :- المشروع هو معمل لانتاج الاسفلت الكونكريتي لرصف الطرق مع عملية الفرش و الحدل كاملة تبلغ الطاقة الانتاجية القصوى للمعمل 1000 طن / يوم وبخطوط انتاج متكاملة ومن مناشئ عالمية مقترحة بموجب عروض تجهيز ونصب وتشغيل من المانيا و ايطاليا. اهداف المشروع :- 1. تطوير شبكات الطرق الداخلية و الخارجية في كربلاء والمحافظات المجاورة من خلال توفير مادة الاسفلت لتغطية التوسع الكبير الحاصل في عمليات تعبيد و اعادة اكساء الطرق. 2. سد حاجة السوق المحلية من مادة الاسفلت و بجودة عالية وبأسعار تنافسية 3. تشغيل اليد العاملة الوطنية والحد من البطالة ورفع مستوى استغلال الطاقة البشرية المتاحة . 4. رفع نسبة كفاءة استغلال المواد المحلية مثل المواد الاولية كمادة القير السيال في هذه الصناعة ومادة الاسمنت والرمل . 5. تحقيق معدل عائد مناسب على الاستثمار لرأسمال الوطني المستثمر في المشروع .