صفحة الاخبار
بطاقةٍ إنتاجيّةٍ بلغت 15 طنّاً في الساعة وبنسبة نقاوةٍ عالية.. شركة الكفيل للأستثمارات العامة تُنشئُ معملاً لتنقية وتعفير البذور
2022-06-20 &nbs+03:00; &nbs+03:00; 08:17 224
أنشأت شركةُ الكفيل للاستثمارات العامّة إحدى شركات العتبة العبّاسية المقدّسة معملاً متكاملاً لتنقية وتعفير بذور الحنطة في محافظة كربلاء، وبطاقةٍ إنتاجيّة تصل إلى (15 طنّاً في الساعة) ونقاوةٍ تفوق الـ(98%)، وبخطوطٍ إنتاجيّة حديثة ومتطوّرة تضمن تزويد الفلّاح بحبوبٍ نقيّة ومحسّنة، سواءً التي تذهب للاستهلاك المحلّي أو التي تُستخدم في البذور.

وقال رئيسُ قسم الشؤون الزراعيّة والثروة الحيوانيّة التابع للشركة المذكورة المهندس علي مزعل لايذ لشبكة الكفيل، إنّ "العتبة العبّاسية المقدّسة تسعى دوماً إلى دعم الواقع الزراعيّ في البلد ودعم الفلّاح، وتقديم كلّ ما في وسعها لتسهيل ما يحقّق هذا الغرض، وما إنشاؤها هذا المعمل الذي تكفّلت به شركةُ الكفيل والذي جاء بعد وصول مناشداتٍ من فلّاحي كربلاء لإنشائه، إلّا واحدةٌ من بين هذه المبادرات".

وأضاف أنّ "المعمل يعمل بخطَّيْن إنتاجيَّيْن كلاهما مختصّ بتنقية حبوب الحنطة، الخطّ الأوّل لتنقية بذور الحنطة التي تذهب للاستهلاك البشريّ، التي يقوم بتسويقها الفلّاح إلى مخازن الاستلام في المحافظة، والخطّ الثاني يكون لبذور الحنطة المخصّصة للبذار، والذي يسوّق إلى محطّات البذور، وهذان الخطّان قد وفّرا للفلّاح الجهد إضافةً إلى تقليل الخسائر في محصوله، ووصوله إلى درجة نقاوةٍ فوق الجيّدة".

وبيّن لايذ أنّ "المعمل مزوّدٌ بعددٍ من المكائن والأجهزة والمعدّات الحديثة، الموزّعة على كلّ مرحلةٍ من مراحل التنقية، بدءاً من استلام المحصول من الفلّاح مروراً بمراحل التنظيف الأوّلية والثانويّة، وصولاً إلى الغربيل والهزّازات ومجموعةٍ من أسطوانات التنظيف، وختاماً بتعبئته في أكياسٍ خاصّة وتسليمه للفلّاح".

وأكّد لايذ أنّ "المستفيد من هذه الخدمة يزوَّد بكتابٍ مصدَّر إلى (السايلو) أو محطّات البذور، لكون أنّ نتائج معملنا مُعتَمَدة لدى هذه الجهات".

هذا وقد دعت إدارةُ القسم الفلّاحين الراغبين بتنقية محاصيلهم وتنظيفها من الأتربة والشوائب، والحصول على حبوبٍ نقيّة خالية من الشوائب، بالإمكان زيارة موقع المعمل على طريق (النجف/ كربلاء) مقابل عمود (1161)، وللتواصل ولمعلوماتٍ أكثر يُمكن الاتّصال على أحد الرقمَيْن: (07724866757 / 07821098178).
صور من الخبر

15454-60fe2c55f0f24a50c4dd63

15454-5514f6615e13025399184d

b588dae0a46b0b9eda29190abc02841d

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

التفاصيل

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

من المشاريع المستقبلية التي تروم شركة الكفيل للأستثمارات العامة القيام بها خدمة للمواطن ودعماً للاقتصاد الوطني والدخول في مجال أعمار و تطوير البنى التحتية للبلد أكمال دراسة مشروع معمل أسفلت الكفيل والذي نوجزه بما يلي :- وصف المشروع :- المشروع هو معمل لانتاج الاسفلت الكونكريتي لرصف الطرق مع عملية الفرش و الحدل كاملة تبلغ الطاقة الانتاجية القصوى للمعمل 1000 طن / يوم وبخطوط انتاج متكاملة ومن مناشئ عالمية مقترحة بموجب عروض تجهيز ونصب وتشغيل من المانيا و ايطاليا. اهداف المشروع :- 1. تطوير شبكات الطرق الداخلية و الخارجية في كربلاء والمحافظات المجاورة من خلال توفير مادة الاسفلت لتغطية التوسع الكبير الحاصل في عمليات تعبيد و اعادة اكساء الطرق. 2. سد حاجة السوق المحلية من مادة الاسفلت و بجودة عالية وبأسعار تنافسية 3. تشغيل اليد العاملة الوطنية والحد من البطالة ورفع مستوى استغلال الطاقة البشرية المتاحة . 4. رفع نسبة كفاءة استغلال المواد المحلية مثل المواد الاولية كمادة القير السيال في هذه الصناعة ومادة الاسمنت والرمل . 5. تحقيق معدل عائد مناسب على الاستثمار لرأسمال الوطني المستثمر في المشروع .