صفحة الاخبار
شركة الكفيل: نُنتج اكثر من 40 ألف طائر سمّانٍ في الشهر الواحد
2022-12-03 &nbs+03:00; &nbs+03:00; 08:08 2467

كشفت شركة الكفيل للاستثمارات العامّة في العتبة العباسية المقدسة، عن طاقتها الإنتاجية من طائر السمّان، إذ بلغت اكثر من 40 ألف طائر في الشهر الواحد.

وقال معاون مدير الشركة للشؤون الزراعية المهندس علي مزعل لايذ إن "منتجات طائر السمّان تنقسم إلى قسمين، الأوّل منها اللحم والثاني البيض، إذ بلغ إنتاجنا من اللحم اكثر من (40) ألف طائرٍ في الشهر الواحد، أمّا بالنسبة لبيض المائدة فيتراوح إنتاجنا من (200 - 300) ألف بيضة، وهذه الإحصائيّات تمثّل شهراً واحداً".

وأضاف "كنّا في بداية المشروع نمتلك خمسة آلاف بيضة، وبعد الاستحداث وتنصيب أقفاص الكيجز قي قاعات التربية وهو نظام الطوابق، تم وضع الأمهات فيها لإنتاج البيض".

وبين لايذ أن "الهدف من هذا المشروع هو تنوع السلة الغذائية العراقية، ومنها منتجات طائر السمّان من اللحوم والبيض، فضلاً عن توفير فرص العمل".

من جهته قال مدير مشروع طائر السمّان المهندس مثال خلف "بعد إنتاج البيض يتم وضعه في الفقاسات أو الحاضنات لمدّة (17) يوماً، لتخرج منها الأفراخ بعد عملية التفقيس ثمّ يتم وضعها في حاضنات أُخَر للتربية".

وأضاف "بعد مرور (40) يوماً من التفقيس يتم تقسيم الأفراخ إلى قسمين، الأول منها للتربية وإنتاج اللحوم، والقسم الآخر يذهب للكيجز لإنتاج بيض المائدة"، مبيناً "تتم هذه المراحل وفق بيئةٍ ملائمة مثل توفير الأعلاف الطبيعية ودرجة الحرارة الملائمة، فضلاً عن العناية والتنظيف والاهتمام المستمرّ".

 

 

 

صور من الخبر

9سمان

7سمان

1سمان

6سمان

5سمان

3سمان

4سمان

2سمان

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

التفاصيل

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

من المشاريع المستقبلية التي تروم شركة الكفيل للأستثمارات العامة القيام بها خدمة للمواطن ودعماً للاقتصاد الوطني والدخول في مجال أعمار و تطوير البنى التحتية للبلد أكمال دراسة مشروع معمل أسفلت الكفيل والذي نوجزه بما يلي :- وصف المشروع :- المشروع هو معمل لانتاج الاسفلت الكونكريتي لرصف الطرق مع عملية الفرش و الحدل كاملة تبلغ الطاقة الانتاجية القصوى للمعمل 1000 طن / يوم وبخطوط انتاج متكاملة ومن مناشئ عالمية مقترحة بموجب عروض تجهيز ونصب وتشغيل من المانيا و ايطاليا. اهداف المشروع :- 1. تطوير شبكات الطرق الداخلية و الخارجية في كربلاء والمحافظات المجاورة من خلال توفير مادة الاسفلت لتغطية التوسع الكبير الحاصل في عمليات تعبيد و اعادة اكساء الطرق. 2. سد حاجة السوق المحلية من مادة الاسفلت و بجودة عالية وبأسعار تنافسية 3. تشغيل اليد العاملة الوطنية والحد من البطالة ورفع مستوى استغلال الطاقة البشرية المتاحة . 4. رفع نسبة كفاءة استغلال المواد المحلية مثل المواد الاولية كمادة القير السيال في هذه الصناعة ومادة الاسمنت والرمل . 5. تحقيق معدل عائد مناسب على الاستثمار لرأسمال الوطني المستثمر في المشروع .