صفحة الاخبار
شركة الكفيل للاستثمارات العامة تبدأ بفرز عسل السدر
2022-10-18 &nbs+03:00; &nbs+03:00; 08:06 105

باشرت ملاكات شركة الكفيل للاستثمارات العامّة احدى شركات العتبة العباسيّة المقدّسة، بفرز عسل السدر في مجموعة مناحل الكفيل.

وقال مدير مجموعة مناحل الكفيل التابعة للشركة المهندس حسنين محمد، إنّ "عملية فرز عسل السدر تبدأ من منتصف شهر أيلول من كلّ عام وبعدها ننقلها إلى مواقع أشجار السدر في البلاد ومنها حدائق الزوراء ببغداد والتي لدينا تعاون مشترك معها".

وأضاف، أنّ "اختيار حدائق الزوراء سببه احتوائها على كثافة عالية من أشجار السدر، والذي يستثمر لإنتاج العسل المميز بطعمه وبرائحته الزكية".

وتعتمد إنتاجية العسل على الظروف الجوية وقوة الخلايا، كما نوه محمد، مشيرا الى انها "تختلف من عام لآخر بحسب إحصاء الطاقة الانتاجية الذي يجرى بعد منتصف شهر تشرين الأول".

للتواصل ولمعلومات اكثر الاتصال على رقم الهاتف:07712446430

صور من الخبر

139

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

التفاصيل

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

من المشاريع المستقبلية التي تروم شركة الكفيل للأستثمارات العامة القيام بها خدمة للمواطن ودعماً للاقتصاد الوطني والدخول في مجال أعمار و تطوير البنى التحتية للبلد أكمال دراسة مشروع معمل أسفلت الكفيل والذي نوجزه بما يلي :- وصف المشروع :- المشروع هو معمل لانتاج الاسفلت الكونكريتي لرصف الطرق مع عملية الفرش و الحدل كاملة تبلغ الطاقة الانتاجية القصوى للمعمل 1000 طن / يوم وبخطوط انتاج متكاملة ومن مناشئ عالمية مقترحة بموجب عروض تجهيز ونصب وتشغيل من المانيا و ايطاليا. اهداف المشروع :- 1. تطوير شبكات الطرق الداخلية و الخارجية في كربلاء والمحافظات المجاورة من خلال توفير مادة الاسفلت لتغطية التوسع الكبير الحاصل في عمليات تعبيد و اعادة اكساء الطرق. 2. سد حاجة السوق المحلية من مادة الاسفلت و بجودة عالية وبأسعار تنافسية 3. تشغيل اليد العاملة الوطنية والحد من البطالة ورفع مستوى استغلال الطاقة البشرية المتاحة . 4. رفع نسبة كفاءة استغلال المواد المحلية مثل المواد الاولية كمادة القير السيال في هذه الصناعة ومادة الاسمنت والرمل . 5. تحقيق معدل عائد مناسب على الاستثمار لرأسمال الوطني المستثمر في المشروع .