صفحة الاخبار
بعسلٍ طبيعيّ ١٠٠%: مجموعةُ مناحل الكفيل تُسهم في سدّ حاجة البلد منه
2022-10-13 &nbs+03:00; &nbs+03:00; 11:27 51

أعلنت مجموعةُ مناحل الكفيل أنّها أسهمت في تحقيق جزءٍ من الاكتفاء الذاتيّ من العسل الطبيعيّ، المُنتَج بأحدث الوسائل والتقنيّات العلميّة والعمليّة المتّبعة في إنتاجه، وبالاعتماد على ملاكاتٍ متخصّصة لها خبرةٌ في هذا المجال.

هذا ما أكّده مسؤولُ المجموعة المذكورة المهندس حسنين محمد، وأضاف: "ما يميّز العسل المُنتَج في مناحلنا هو أنّه طبيعيّ 100%، وذو نوعيّاتٍ مختلفة، وذلك من خلال توفير البيئة الزراعيّة لإنتاجه بانتخاب مواقع زراعيّة داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة، وحسب مصادر التغذية مثل (السدر، اليوكالبتوس، البرسيم والخضر)، إضافةً الى النباتات البرّية التي تعتبر العنصر الأساس في تصنيف نوعيّاته، لأنّه يعتمد على النبات أو الزهرة التي تزورها النحلة".

موضّحاً: "أبرز أنواع العسل المُنتَج هو عسل السدر، الذي تميّزت بنقاوة إنتاجه مجموعةُ مناحل الكفيل بشكلٍ ملحوظ، ويعود ذلك لأمورٍ وأسبابٍ عديدة، منها أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة وفّرت مزرعةً خاصّة لزراعة شجر السدر، وكان أحد أسباب إقامتها هو لتوفير الغذاء الطبيعيّ للنحل المُنتِج لعسل السدر".

وأكّد في ختام حديثه: "أنّ العسل المنتَج خالٍ تماماً من أيّ إضافةٍ وخاضعٌ لفحصٍ مختبريّ، فضلاً عن سعره المدعوم قياساً بما هو موجودٌ في الأسواق، وقد أثبت فعّاليته لدى مستخدميه خاصّةً في تقوية مناعة الجسم، في ظلّ الظروف الصحّية الحاليّة".

حيث ان مشروع المنحل يُضاف الى سلسلة المشاريع الزراعيّة للعتبة العبّاسية المقدّسة، ويأتي في إطار جهودها المبذولة لرفد الاقتصاد المحلّي بموارد متجدّدة، ومساهَمَةً منها في زيادة الإنتاج الزراعيّ كمّاً ونوعاً وتطويره، والعمل على خلق حالةٍ من الاكتفاء الذاتيّ من منتوج النحل لمحافظة كربلاء المقدّسة كخطوةٍ أولى، من خلال سدّ احتياجاتها الزراعيّة والغذائيّة والعلاجيّة، ووفّرت العتبة المقدّسة جميع المتطلّبات التي من شأنها أن تنعكس إيجاباً على وفرة الإنتاج وجَوْدته، وبما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتيّ من دون اللجوء الى المستورد، ويوماً بعد آخر تشهد المجموعة تطوّراً واتّساعاً من ناحية المنتج ونوعيّته وجَوْدته.

يُشار الى أنّه توجد عدة مراكز لتسويق المنتج، وهي:

- شارع الحسينيّة ، قرب القنطرة البيضاء ، مشاتل ومناحل الكفيل

- مركز البيع المباشر التابع لمجموعة مشاتل الكفيل.. شارع الجمهوريّة، قرب مصرف الرافدين.

- حيّ الحسين(عليه السلام)، مجمّع العفاف للتسوّق، مركز بيع العسل والورود

- بالاضافة الى توفره في معظم مراكز الكفيل المنتشرة في المحافظات .

ولمزيدٍ من المعلومات يُمكن الاتّصال بالارقام:م.التسويق/07725726498 _ الكادر الهندسي/ 07712446430 

صور من الخبر

425

279

490

484

563

434

571

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

التفاصيل

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

من المشاريع المستقبلية التي تروم شركة الكفيل للأستثمارات العامة القيام بها خدمة للمواطن ودعماً للاقتصاد الوطني والدخول في مجال أعمار و تطوير البنى التحتية للبلد أكمال دراسة مشروع معمل أسفلت الكفيل والذي نوجزه بما يلي :- وصف المشروع :- المشروع هو معمل لانتاج الاسفلت الكونكريتي لرصف الطرق مع عملية الفرش و الحدل كاملة تبلغ الطاقة الانتاجية القصوى للمعمل 1000 طن / يوم وبخطوط انتاج متكاملة ومن مناشئ عالمية مقترحة بموجب عروض تجهيز ونصب وتشغيل من المانيا و ايطاليا. اهداف المشروع :- 1. تطوير شبكات الطرق الداخلية و الخارجية في كربلاء والمحافظات المجاورة من خلال توفير مادة الاسفلت لتغطية التوسع الكبير الحاصل في عمليات تعبيد و اعادة اكساء الطرق. 2. سد حاجة السوق المحلية من مادة الاسفلت و بجودة عالية وبأسعار تنافسية 3. تشغيل اليد العاملة الوطنية والحد من البطالة ورفع مستوى استغلال الطاقة البشرية المتاحة . 4. رفع نسبة كفاءة استغلال المواد المحلية مثل المواد الاولية كمادة القير السيال في هذه الصناعة ومادة الاسمنت والرمل . 5. تحقيق معدل عائد مناسب على الاستثمار لرأسمال الوطني المستثمر في المشروع .