صفحة الاخبار
شركة الكفيل للاستثمارات العامة تضعُ حلولاً لمشاكل الطاقة في مشاريع العتبة المقدسة
2022-09-28 &nbs+03:00; &nbs+03:00; 09:50 56
اتجَّهت العتبة العباسية المقدسة ومن خلال شركة الكفيل للاستثمارات العامَّة الى الاعتماد على الطاقة المتجدّدة وتحديداً الشمسية منها في العديد من مشاريعها .

وقال المهندس الطاقة في شركة الكفيل للاستثمارات العامَّة حيدر خليل حيدر: "بعد أن اتَّسعت رقعة مشاريع العتبة العباسية المقدسة وتنوعها سعت العتبة المقدسة الى تنويع مصادر الطاقة والاعتماد على المتجدِّدة منها التي من شأنها العمل على تزويد الطاقة الكهربائية للمشاريع" .

وأضاف: " تمتاز الطاقة الشمسية بكونها طاقة صديقة للبيئة وخالية من الإنبعاثات مستثمرةً أشِّعة الشمس لرفد المشاريع الصناعية والتجارية والزراعية بالكهرباء وبطاقات إنتاجية مختلفة تتلائم مع الإستخدامات واحتياجات كل مشروع وتحت إشراف كادرٍ متخصصٍ من شركة الكفيل للأستثمارات العامة".

يُذكر أنَّ استثمار الموارد الطبيعية وتحويلها الى مخرجاتٍ ذات فائدة وجدوى اقتصادية هو طريق خطَّته العتبة العباسية المقدسة و تسعى دائماً وبشَّتى الوسائل الى مجارة الحداثة لتعبيده للوصول الى أفضل النتائج 
صور من الخبر

5

6

3

4

1

7

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

التفاصيل

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

من المشاريع المستقبلية التي تروم شركة الكفيل للأستثمارات العامة القيام بها خدمة للمواطن ودعماً للاقتصاد الوطني والدخول في مجال أعمار و تطوير البنى التحتية للبلد أكمال دراسة مشروع معمل أسفلت الكفيل والذي نوجزه بما يلي :- وصف المشروع :- المشروع هو معمل لانتاج الاسفلت الكونكريتي لرصف الطرق مع عملية الفرش و الحدل كاملة تبلغ الطاقة الانتاجية القصوى للمعمل 1000 طن / يوم وبخطوط انتاج متكاملة ومن مناشئ عالمية مقترحة بموجب عروض تجهيز ونصب وتشغيل من المانيا و ايطاليا. اهداف المشروع :- 1. تطوير شبكات الطرق الداخلية و الخارجية في كربلاء والمحافظات المجاورة من خلال توفير مادة الاسفلت لتغطية التوسع الكبير الحاصل في عمليات تعبيد و اعادة اكساء الطرق. 2. سد حاجة السوق المحلية من مادة الاسفلت و بجودة عالية وبأسعار تنافسية 3. تشغيل اليد العاملة الوطنية والحد من البطالة ورفع مستوى استغلال الطاقة البشرية المتاحة . 4. رفع نسبة كفاءة استغلال المواد المحلية مثل المواد الاولية كمادة القير السيال في هذه الصناعة ومادة الاسمنت والرمل . 5. تحقيق معدل عائد مناسب على الاستثمار لرأسمال الوطني المستثمر في المشروع .