صفحة الاخبار
الدجاج البياض رافد جديد لدعم قطاع الدواجن
2022-08-15 &nbs+03:00; &nbs+03:00; 09:18 231

تبنت شركة الكفيل للاستثمارات العامة التابعة الى العتبة العباسية المقدسة، مشروعاًجديداً متخصصاً بتربية الدجاج البياض، لاسيما ان العتبة المقدسة قد بادرت بأفتتاح عدد من مراكز التسوق، وبهذا يُعد هذا المشروع رافداً للسوق المحلية وبالتالي داعماً للجانب الاقتصادي في البلد.

عن هذا المشروع بين المهندس علي مزعل لايذ رئيسُ قسم الشؤون الزراعية والثروة الحيوانية في شركة الكفيل للاستثمارات العامة قائلاًً: "يُعد هذا المشروع من المشاريع ذات الطابع الاستراتيجي، لما له من دورٍ في توفير بيض المائدة داخل السوق المحلية".

واضاف: "تبلغ مساحة المشروع (2) دونم ويقع على طريق (النجف- كربلاء) عمود (1161) ويتضمن قاعات عدد(5) للتربية والانتاج والبالغ عددها (8000) دجاجة، سيتم توفير بيضها الى السوق المحلية من خلال مراكز الكفيل في كربلاء المقدسة والمحافظات، ومراكز البيع الأخرى حيث تخضع الى الية محكمة، من خلال توفير أعلافٍ جيدة وبيئةٍ مناسبة لتربيتها، تحتوي كافة مقومات العمل الصحيح ".

وأكد:  "يسعى قسم الشؤون الزراعية والثروة الحيوانية الى تطوير المشروع في الأشهر القادمة لتصل الطاقة الأنتاجية الى (50.000) دجاجة من خلال بناء قاعات اضافية ضمن المواصفات الحديثة "

صور من الخبر

7F0A4852 (1)

7F0A4854

7F0A4847 (1)

7F0A4851 (1)

7F0A4852

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

التفاصيل

اعلان

معمل أسفلت الكفيل..

من المشاريع المستقبلية التي تروم شركة الكفيل للأستثمارات العامة القيام بها خدمة للمواطن ودعماً للاقتصاد الوطني والدخول في مجال أعمار و تطوير البنى التحتية للبلد أكمال دراسة مشروع معمل أسفلت الكفيل والذي نوجزه بما يلي :- وصف المشروع :- المشروع هو معمل لانتاج الاسفلت الكونكريتي لرصف الطرق مع عملية الفرش و الحدل كاملة تبلغ الطاقة الانتاجية القصوى للمعمل 1000 طن / يوم وبخطوط انتاج متكاملة ومن مناشئ عالمية مقترحة بموجب عروض تجهيز ونصب وتشغيل من المانيا و ايطاليا. اهداف المشروع :- 1. تطوير شبكات الطرق الداخلية و الخارجية في كربلاء والمحافظات المجاورة من خلال توفير مادة الاسفلت لتغطية التوسع الكبير الحاصل في عمليات تعبيد و اعادة اكساء الطرق. 2. سد حاجة السوق المحلية من مادة الاسفلت و بجودة عالية وبأسعار تنافسية 3. تشغيل اليد العاملة الوطنية والحد من البطالة ورفع مستوى استغلال الطاقة البشرية المتاحة . 4. رفع نسبة كفاءة استغلال المواد المحلية مثل المواد الاولية كمادة القير السيال في هذه الصناعة ومادة الاسمنت والرمل . 5. تحقيق معدل عائد مناسب على الاستثمار لرأسمال الوطني المستثمر في المشروع .